محمد حسان - 8 كتاب


ولد في مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية في بيت متواضع، تولى تربيته جده لأمه وألحقه بكُتّاب القرية وهو في الرابعة من عمره، فما أن بلغ الثامنة إلا وكان قد حفظ القرآن الكريم كاملاً على يد مصباح محمد عوض، الذي ألزمه بحفظ متن أبي شجاع في الفقه الشافعي وبعض متون العقيدة.
لاحظ جده قوة حفظه الشديدة فألزمه بحفظ كتاب رياض الصالحين، فأنهى حفظه في الثانية عشرة من عمرة، ثم حفظ الأجرومية ودرس على يد شيخه مصباح التحفة السنية، فعشق اللغة العربية والشعر من صغره.
بدأ بالتدريس في الجامع الكبير في القرية وهو في الثالثة عشرة من عمره بكتابي فقه السنة ورياض الصالحين. ثم كُلف من جده لأمه أن يخطب الجمعة وكانت أول خطبة في قرية ميت مجاهد المجاورة لقرية دموه وهو في سن الثالثة عشرة، وكانت خطبته عن الموت، وحاز إعجاب المصلين فدعاه شيخ المسجد للخطابة في الجمعة المقبلة.
و من هذا الوقت لم يترك خطبة الجمعة إلا نادرا.
حصل الشيخ محمد حسان على درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف من جامعة الأزهر فى رسالته العلمية المقدمة بعنوان (منهج النبى فى دعوة الآخر)، وناقشت اللجنة العلمية المشرفة على الرسالة الشيخ حسان فى أطروحته العلمية والمنهجية بمقر الجامعة وقررت منحه هذه الدرجة العلمية الرفيعة.
سافر إلى الأردن في الثامنة عشرة من عمره وحضر بعض اللقاءات القليلة للشيخ الألباني.
وبعد فترة الجامعة التحق بمعهد الدراسات الإسلامية بالقاهرة، ولم تكتمل دراسته في المعهد بسبب فترة التجنيد الإلزامي.
ذهب مع الشيخ صفوت نور الدين للقاء الشيخ عبد العزيز بن باز، وبدأ في تلقى العلم على يد بن باز فسمع منه كثيرًا من الشروح مثل شرح فتح الباري والنونية والعقيدة الطحاوية والواسطية وفي الفقه وأصوله وكثير من الشروح.
أنهى الطحاوية كاملة على يد الشيخ ابن جبرين، ودرس عليه كثير من الشروح في الفقه وأصوله، والتفسير والعقيدة، ثم جلس بين يد الشيخ عبد القادر شيبة الحمد وأنهى شرح كتاب بلوغ المرام.
ثم جلس في فترة القصيم بين يدي الفقيه الأصولي محمد بن صالح العثيمين، ثم كلف بالتدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فرع القصيم كليتي الشريعة وأصول الدين، بتزكية من محمد بن صالح العثيمين، بتدريس مادة الحديث ومادة مناهج المحدثين ومادة تخريج وطرق الحديث.

# تعرف على كيفية التحميل من هنا

تحميل المجموعة كاملة من لينك واحد 
تحميل

تحميل كل كتاب منفصل
* احداث النهاية ونهاية العالم
* اذا جاء رمضان
* الحصاد الحلو والحصاد المر
* الفتنة بين الصحابة
* امراض الامة
تحميل
* تبرج الحجاب
* جبريل يسأل والنبى يجيب
* وبشر المؤمنين

تذكر الانضمام معانا فى جروب نقرأ لنرتقى
وانتظرونا مع كاتب اخر ..

Related Posts

Subscribe Our Newsletter

0 Comments to "محمد حسان - 8 كتاب "

إرسال تعليق