جول فيرن - 8 كتاب


جول غابرييل فيرن..كاتب فرنسي من القرن التاسع عشر..ولد في مدينة نانت بفرنسا عام 1828ودرس القانون، ولكنه انصرف إلى كتابة العديد من القصص والروايات عن رحلات وسفريات ابتدعها من نبع خياله الخصب, وكان يعرضها في إطار علمي ,أو في جو من التنبؤات العلمية.
كان له الفضل في تأسيس ما يعرف بـأدب الخيال العلمي. يعتقد جول فيرن أن الأشكال هي اللغة الكونية. في عام 2005 احتفل " بسنة جول فيرن" وذلك بمناسبة مرور مائة عام على وفاة هذا الأديب..
كان جول فيرنمن خمس أطفال- تشمل أخوه بول وثلاث شقيقات: آنا  ، ماتيلدا  ، ماري . أقام في برا . في 1839م عندما بلغ الحادية عشر من العمر, أبحر جول الصغير في رحلة طويلة إلى الهند, استطاع والده إرجاعه في ، و اعترف جول أنه ذهب ليحضر عقد مرجاني لقريبته كارولين التي كان يحبها. و عندئذ وبخه والده بشدة. و وعد أن لا يكون هناك مزيد من الرحلات إلا في الأحلام.
ولكن هذا لم يكن الا اختلاق صغير ليوهم العائلة, ففي مذكرات طفولته وشبابه لم يكن الا هارب على متن إحدى السفن, يستكشف السفينة ومقودها.
درس البلاغة والفلسفة في مدرسة في نانت، ودرس الحقوق بعد أن أنهى البكالوريا ولكنه رفض أن يخلف أباه في مهنة المحاماه. بدأ في كتابة القصائد, وأدخل التراجيديا في الشعر, انهى دراسته في الحقوق في باريس في نوفمبر 1848. كان لديه اهتمام بالمسرح, وكانت تربطه علاقة معرفة بالكاتب والروائي ألكسندر دوما ، الذي وافق على عرض مسرحيته  في عام 1850م، على مسرح, حيث عرضت مرتين فقط, بالرغم من النجاح الكبير الذي حققه هذا العمل. كان كثير التردد على المكتبة الوطنية، جُذب للعلم والاكتشافات الجديدة وأخذ يقرأ عنها بالإضافة للقديم كالمستكشف جاك ارغو، الذي كان كفيف.


# تعرف على كيفية التحميل من هنا

تحميل المجموعة كاملة من لينك واحد 
تحميل

تحميل كل كتاب منفصل
* اجتياح البحر
* الجزيرة الغامضة
* الخمسمائة مليون ثورة البيجوم
* رحلة إلي مركز الأرض
* حول العالم فى 80 يوم
* رسول قيصر
* عشرون الف فرسخ تحت سطح البحر
* من الارض الى القمر

تذكر الانضمام معانا فى جروب نقرأ لنرتقى
وانتظرونا مع كاتب اخر ..

Related Posts

Subscribe Our Newsletter

0 Comments to "جول فيرن - 8 كتاب "

إرسال تعليق